كيف تتخلص من ألم الأسنان الشديد فى المنزل

الكثير منا فى اوقات كثيرة يتعرض لالام مبرحة فى الاسنان بشكل مفاجئ وقوى قد يفوق قدرة الانسان على الاحتمال, الأمر الذى ينغص عليه حياته ويضطره الى استخدام مسكنات للتخفيف من حدة ألم الاسنان لحين الذهاب الى طبيب الاسنان لاجراء العلاج اللازم لالم الاسنان. وفى موضوع اليوم سنذكر بعض الوصفات السهلة والسريعة من طب الأعشاب التى يمكن أن تخفف من حدة الم الاسنان.

تسكين ألم الأسنان الشديد بمنتجات متوفرة فى المنزل:

المضمضة بواسطة محلول ملح الطعام: وهى أسرع واشهر الطرق المتبعة لتخفيف الم الاسنان الحد والشديد.

5

كبسولة طبية

منظف الوجه الثورى لتبييض البشرة وازالة النمش

هل تبحث عن حلاً فعالاً لتحسين مظهر بشرتك؟ جرب الريتينول واستمتع بفوائده الفعّالة في شد البشرة وتجديدها، مع إضافة توحيد لون البشرة لمظهر متجانس وجميل. يعد الريتينول حلاً شاملاً لعلامات الشيخوخة، حيث يعمل على تحفيز تجدد خلايا البشرة، مما يساعد على تقليل التجاعيد وتحسين مرونة البشرة، مع تحقيق توازن لوني متناغم ومشرق. (5)

اعرف المزيد

عصائر البرتقال والليمون: وذلك لوجود فيتامين (ج) الذي يساعد على قتل الميكروبات وتضميد الجروح.

المضمضة بمغلي القرفة: حيث يسكن الالم سريعاً, وذلك بنقع ملعقتين من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي, ثم يشرب المنقوع بكميات بسيطة لادراك مدى تقبل الجسم وخاصة عند المرأة الحامل, لانه غالباً ما يظهر حساسية عندها من القرفة.

النعناع: مضغ اوراق النعناع يساعد على تسكين الم الاسنان.

زيت القرنفل: يستخدم زيت القرنفل بكثرة فى تخفيف حدة الم الاسنان, حيث يقوم المريض بوضع مسحوق اوراق القرنفل أو زيت القرنفقل على الضرس المصاب لتسكين الالم لحين الوصول الى عيادة طبيب الاسنان, ويعتبر زيت القرنفل من اقوى مسكنات الم الاسنان ويستخدمه اطباء الاسنان في عياداتهم في كل دول العالم ضمن الحشوات المؤقتة وغير ذلك, حيث يقوم بتسكين الم الاسنان بفاعلية.

الثوم: هرس بعض الفصوص من الثوم وأخذ عصيرها ووضعه كعلاج موضعي على مكان الضرس المصاب, بواسطة قطن او شاش معقم.

الزنجبيل: تدليك السن المصاب بالزنجبيل يسكن الم الاسنان.

الشاي الاخضر: حيث اثبتت الدراسات احتوائه على مركبات البوليفينولات التي تعمل كمطهر للفم والاسنان,وتعمل على ايقاف ونشاط البكتيريا المسببة لمرض تسوس الاسنان.

حبة البركة بالخل: مزج حبة البركة مع الخل ويستخدم كمضمضة للفم والاسنان مما يساعد على تسكين الالم.

نصائح سريعة لتخفيف ألم الاسنان الشديد

استخدام المسكنات: تناول مسكنات الألم التي ينصح بها الطبيب مثل الباراسيتامول أو الايبوبروفين وفق التعليمات الموصى بها.

تطبيق الثلج: ضع كيسًا من الثلج أو قطعة قماش مبللة بالماء البارد على الجانب المصاب من الوجه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة لتخفيف الالتهاب والألم.

الراحة: تجنب مضغ الطعام على الجانب المصاب وحاول الابتعاد عن الأطعمة الصلبة واللينة للحفاظ على راحة السن.

المضمضة بالماء والملح: استخدم محلول الماء والملح كمضمضة لتقليل الالتهاب والتخفيف من الألم. امزج ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدمه كمضمضة.

التوقف عن التدخين: إذا كنت مدخنًا، فالتوقف عن التدخين يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتسريع عملية الشفاء.

الاسترخاء والتنفس العميق: حاول الاسترخاء والتنفس بعمق لتخفيف التوتر والضغط النفسي الذي قد يزيد من شدة الألم.

تجنب الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة: تجنب تناول الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة قد يساعد في تجنب تفاقم الألم.

استخدام العلاجات المنزلية: يمكن استخدام مستخلص القرنفل أو زيت القرنفل المخفف بالزيت لتخفيف الألم عن طريق وضع قطرة منه مباشرة على السن المؤلم.

الحفاظ على نظافة الفم: اغسل فمك بشكل جيد بعد كل وجبة باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وخيط ومضمضة مضادة للبكتيريا للمساعدة في منع التهابات اللثة وتفاقم الألم.

زيارة طبيب الأسنان بشكل فوري: إذا استمر الألم بالتفاقم أو لم يتحسن بعد تطبيق هذه النصائح، فمن الضروري الاتصال بطبيب الأسنان لتقييم الحالة والحصول على العلاج المناسب.

10

قولى وداعا لجفاف البشرة وتشققها...

هل تبحثين عن السر لبشرة متألقة وخالية من العيوب؟ إليك الجواب فى هذا المنظف الثوري يحمل في تركيبته النيكوتيناميد...

هذا المنتج غنى بالنيكوتيناميد المعروف بخصائصه المذهلة لتفتيح البشرة, كما أنه يرطب البشرة ويجعلها ناعمة كالحرير, غير مشدودة بعد الغسيل, يعطى رغوة غنية وناعمة لتنظيف المسام مناسب جداً للبشرة الحساسة, جربيه الآن ولن تندمى... (10)

اعرفى المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *