7 نصائح هامة للتعامل مع الطفل حديث الولادة

تتعرض العديد من الامهات وخصوصا اللاتى يصبحن أماً لأول مرة لحيرة بالغة عندما يرزقن بمولود تتعلق بكيفية التامل معه بشكل سليم.جديد.

فعندما يكون الشخص مسؤول مسؤلية كاملة عن كائن صغير لا يستطيع حتى قول ما يريده ليس بالامر الهين، لذا سنتناول في هذا الموضوع أهم الأمور التي تساعدك فى التعامل مع طفلك ، وفهم ما يريده وما يحتاجه.

2

قولى وداعاً لعلامات الشيخوخة مع سحر الكولاجين

الحل الأمثل للتخلص من التجاعيد وتجديد شباب بشرتك مع الكولاجين السحرى المرطب للبشرة وتوحيد لونها وتفتيحها.

ان استخدام الكولاجين الطبيعي بانتظام يمكن أن يكون السر السحري للمحافظة على جمال بشرتك وشبابها لفترة أطول، فهو ليس مجرد منتج عادي، بل هو الحل الذي يمنح بشرتك تألقاً لامعاً ونضارة لا مثيل لها. فمن خلال تركيبته الفعالة التي تحتوي على كولاجين طبيعي، يعمل هذا البخاخ على تعزيز مرونة بشرتك وتحسين مظهرها بشكل ملحوظ...(2)

اعرفى المزيد

– وفري مكانًا هادئًا لنوم الطفل

يجب ان تكون غرفة الرضيع هادئة ، بها اضاءة خافتة مناسبة له ، ايضا احرصي على عدم استخدام وسادة لينام عليها حتى يصل الى سن العام الواحد ، ومن الهام جدا الحرص عند حمل الرضيع ، وحمله بوضعيه صحيحه حتى لا يتم ايذاء العمود الفقرى ، ومن الهام أيضًا لف الطفل وضمه بطريقه تشعره بالامان والراحة .

– نظافة الطفل

اهتمي بنظافة الطفل ، كاتساخ الحفاضات فهي من اكثر الامور التي تزعج الطفل ، فاحرصي على تبديلها ،ايضا لا تنزعجي عند اضطرارك لتغيير الحفاضات بعد كل وجبة، فهي في الحقيقة علامة صحية جيدة تدل على ان الطفل تناول كل العناصر اللازمة له، وعادة يحتاج الطفل الى تبديل الحفاضات من 8 الى 10 مرات يوميا .

– فهم سبب بكاء الرضيع

الطفل المولود حديثًا يلبي رغباته عن طريقك انتى، لذا حاولى فهم مايريد من الحركات التي يصدرها او حتى من بكائه ، عليكِ مراقبة طفلك جيدا وخصوصا في ايامه الاولى ، والانتباه لكل مايصدره من اشارات حتى تستطيعين مع الوقت فهمه جيدًا ، ولا تجدى صعوبة في التعامل معه.

فبكاء طفل ينم عن اشياء كثيرة ، كالرغبة فى تناول الطعام ، تغيير الحفاضات ، كما يمكن ان يكون صادرًا ايضًا عن الضجيج ، لذا احرصى على محاولة فهم سبب البكاء.

– التطعيمات اللازمة للطفل

اهتمي بالتطعيمات واحرصي على ان ياخذ طفلك كل مايحتاج اليه من تطعيمات وفحوصات، والتى يأخذها بعد اسبوع من الولادة خاصة ، مثل تطعيمات ضد مرض شلل الاطفال وغيرها .

– سلامة أسنان الطفل

بعض الامهات تعتقد ان عليها الاهتمام باسنان صغيرها منذ لحظة ظهورها ، ولكن هذا امر ليس بجيد ، فالاهتمام يجب ان يكون حتى قبل ظهورها ، فيجب الاهتمام باللثة ومسحها بقطنة مبللة بعد كل جرعة رضاعة لضمان سلامة الاسنان .

– احتياج الطفل للحليب

أهم شىء في حياة الرضيع ، وايامه الاولى هو تناول طعامه، فالطفل يكون في حالة نمو مستمرة، لذا يحتاج الى كميات كبيرة من الحليب ، سواء كان حليبك الطبيعي، او حتى الحليب الصناعي، فاحرصي على توفير طعام الطفل بجرعات مناسبة له .

– مداعبة الطفل واللعب معه

اللعب مع الطفل هام جدا ، فيجعله يكتش البيئة من حوله ، ويتعلم كيف يتحرك ويتفاعل مع الاخرين ، خصوصا فى الشهور الاولى التي يتفاعل فيها الرضيع مع والدتها ، فهو يشعر بلمستها ويميز صوتها ووجهها.

6

أعيدى الشباب لبشرتك مع مصل تعزيز الكولاجين

مصل تعزيز الكولاجين: بفضل مكوناته الفريده والتى تتكون من الطبيعة بنسبة 100%, فانه يساعد على تقليل ظهور التجاعيد مما يمنح البشرة ملمسا ناعماً. فحمض الهايلورونيك والسيراميد يعملان معاً على ازالة حب الشباب والرؤوس السوداء بفاعلية كبيرة للغاية.

كما يساعد هذا المصل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها للحصول على بشرة صحية تنبض بالحياة طوال الوقت. هذا المصل يصلح لجميع أنواع البشرة مما يسمح بتكوين تجربة مميزة وفريدة. (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *