علامات طلق الولادة الحقيقي والطلق الكاذب للحامل

علامات طلق الولادة الحقيقي والطلق الكاذب للحامل

ان الطلق الحقيقي هو الألم الناتج نتيجة انقباض الرحم واتساعه بشكل يسمح لعضلة الرحم أن تتهيأ لخروج الجنين للحياة, وقد تتطلب المرأة الحامل في وقت الولادة تقريبا 14 ساعة ما بين الطلق والاجراءات الطبيبة في مساعدة الحامل في توسيع الرحم من خلال اعطائها ما يلزم في زيادة الطلق ان احتاجت.

أما المرأة التي سبق لها الاحمل والانجاب فانها تستغرق نصف الفترة الزمنية فى عملية الولادة لأن عنق الرحم قد توسع في المرة السابقة ويكون الأمر سهل في الولادة التالية.

علامات الطلق الحقيقي أو مخاض الولادة

  • الألم الناتج عن تقلصات أو انقباض الرحم يكون منتظم وتقل الفترة بين الألم ووالذى يليه.
  • تستمر مدة الألم الواحد حوالى 30 ثانية وتبدأ بالتدريج بالازدياد وتصل الى 80 ثانية وتزيد بالقوة والحدة.
  • عند محاولة الحامل في الحركة أو تغيير وضعيتها فان الألم لا يخف أو يذهب بأي شكل من الأشكال بل بالعكس فان الألم يزيد مع المشي أو الحركات الرياضية.
  • ينتقل الألم من الظهر الى البطن خاصة في أسفل الظهر وأعلى البطن.

علامات الطلق الكاذب

ان الطلق الكاذب أو الألم الناتج منه في آخر الحمل هو نتيجة الجهد او العمل المتعب الذي تقوم به الحامل أو نتيجة الحركة المستمرة للجنين في داخل الرحم.

كما أن من أسباب حدوث الطلق الكاذب أو الألم الناتج من منطقة الرحم والذي يشبه الطلق الحقيقي سببه ضغط المثانة أثناء تأخير التبول أو بشكل أساسي نتيجة العملية الجنسية.

كما أن قلة السوائل عند المرأة الحامل يكون سبباً من أسباب ألم الطلق الكاذب.

ومن علامات الطلق الكاذب أن الألم الناتج من الطلق يكون غير منتظم وتكون الفترة بين الألم والألم متباعدة ولا يزداد تقاربها أو حدتها, كما أن الألم يكون غير قويا ويمكن أن يتلاشى ويذهب نتيجة القيام بالنشاطات البدنية أو المشي ويتمركز الألم في منطقة أسفل البطن والحوض والرحم.

[tubepress mode=”tag” tagValue=”علامات طلق الولادة الحقيقي والطلق الكاذب للحامل”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *